مساحة إعلانية

انقاص الوزن بواسطه احدث عمليات تصغير المعده في المستشفيات الهنديه



لا شك ان السمنه الزائده هي داء العصر وهي السبب الرئيس لاغلب الامراض التي تصيب الانسان ان كان ارتفاع الضغط او السكري بل اصبح يعد الدهن كمثل الجسم الغريب الذي يتحكم في اعضاء الجسم من اجل الابقاء على نفسه ويزيد منه.

عندما يفشل الشخص المصاب بالسمنه بانقاص وزنه بالطرق الاخرى وهي الغذاء –الرجيم والرياضه وكانت نسبة الدهون عنده عاليه جدا تهدد حياته هنا يكون الاحل الامثل هو في جراحه تصغير المعده

ثلاث امور هي التي تتحكم في اجراء العمليه

اولاً: يجب ان تتطابق المعطيات الخاصة بالمريض حسب ما يعرف بمصطلح –معامل كتله الجسم ، وهو ناتج وزن المريض مقسوم على طوله بالمتر المربع

، مثلاً: إذا كان طول

الانسان 180 سم ووزنه 120 كيلو، نقسم الوزن على مربع الطول بالمتر 120/1.8 × 1.8 ونحصل على ناتج النسبة بينهم .

يجب ان تكون النسبة بين 35-40، حتى لو كان المريض يعاني من مشاكل اخرى: كالسكري أو آلام المفاصل، لكن إذا النسبة كانت أكثر من 40 فلا مجال لإجراء عملية جراحية الا اذا اقتنع الطبيب بذلك ولا يشكل اي خطوره على حياة المريض .

ثانيًا: الحالة النفسية للمريض، تلعب دورًا مهمًا في إجراء العملية أو التخلي عنها، فإذا اقتنع المريض، من تلقاء نفسه، بضرورة اجرائه للعملية، فإنها تجرى والا فالطبيب يضطر للتخلي عنها.


ثالثًا: المرضى الذين لديهم مشاكل في الهرمونات التي تؤدي الى السمنة، ينظر الطبيب في أمر دخولهم في عملية تصغير المعدة وعاده يتم اعطاء علاجات مساعده قبل او بعد اجراء الجراحه.

هنالك ثلاث انواع من العمليات تجرى وهي:

عملية الحلقة :

إنها عملية سهلة تجري عن طريق المنظار، ويتم عبر هذه العملية إدخال حلقة حول القسم الأعلى للمعدة .

هذه الطريقة تحدد كمية الطعام الذي يتناوله المريض، ويبدأ الوزن بالانخفاض خلال سنة ويفقد الجسم نسبة كبيرة من وزنه، ويمكن للمريض أن يصل إلى الوزن الذي يرغب به، بينما لا تغير هذه أي تغير شكلي بالنسبة للمعدة من حيث استئصال أو تغير حجمها أو جسم المريض ، وفي حالة حدوث اي عارض للمريض ممكن إزالة الحلقة ويعود المريض الى طبيعته كما السابق .

عملية الكُــم أو تكميم المعدة:

تجري هذه العملية بواسطة المنظار، ويتم استئصال 70-80% من حجم المعدة وهنا يحدث انتقاص من وزن المريض خلال فترة وجيزة، وهنا من الضروري اعلام المريض انه لا طريق للعودة عن الوضع الذي سيحل بعد اجراء العملية لسبب استئصال من حجم المعدة وهذا الوضع سيكون أبديًا.

عملية التحويل -الباي باس-:

هي العملية الجراحية الأكثر حداثة، وفيها يتم تحويل مجرى الأكل من المريء إلى الأمعاء مباشرة، ولا يكون للمريض فرصة لهضم الأكل وامتصاصه على الوجه الأكمل..

اشهر الانواع ما يسمى

Roux-en-Y gastric bypass


البرفيسور الجراح يخبرنا


مدة البقاء في المستشفى يوم الى ثلاثه ايام حسب نوع الجراحه

العوده لممارسة الحياة الطبيعيه من 4-5 ايام

ومن ثم عليكم بمراقبه وزنكم والاستعداد لشراء ملابس جديده اقل حجما وتوديع التعليقات التي كنت تسمعونها للابد كما عليكم ايضا توديع الامراض المرتبطه بالسمنه كارتفاع ضغط الدم والسكري

فمن نصائحه بعد الجراحه

*السيطرة على النفس تجاه الأطعمة التي يتناولها .


*تجنب السوائل والغذاء المشبع بالدهون والسعرات الحرارية الكبيرة، كي يحقق هدفه في التخلص من الوزن الزائد.

* على المريض التحلي بالصبر حتى يتمكن من الانتقاص من وزنه، فالهدف يأتي تدريجياً.

* المواظبة على التمارين الرياضية.

ان كنت تريد التخلص من وزنك بشكل ابدي وبدون التمارين المتعب هاو الرجيم القاسي او تناول الادويه العشبيه فالحل بين يديكم
.......
00918447212918 واتساب

الايميل لإرسال الأوراق عبره او وجود اي استفسار
nadeem.1163@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لــ العلاج في الهند 2016 © تصميم كن مدون