مساحة إعلانية

كي تصبح طويلا ,علاج قصر القامه بالجراحه - اليازرووف او ليزاروف في الهند


اولا وقبل الخوض في تفاصيل هذه الجراحه اقول ان العامل الوراثي والتغذيه المناسبه المتوازنه منذ الطفوله وحتى سن 20-21 للرجال, وسن 19-20 للنساء هي العامل الحاسم في نمو القامه وهي التي تتحكم في الطول او القصر.

الطول قد قدره الله لنا، والإنسان لا تقدر قيمته بطوله وإنما بعمله وخلقه، فلا تتحرج من هذا الطول، ولنكن واضحين وصريحين منذ البدايه ان الطول لا يمكن من ناحيه علميه وعمليه ان يزداد عند الرجال بعد سن 21 وعند النساء بعد سن 20 فليس هنالك اي غذاء ولا علاج عشبي او كميائي يمكن ان يزيد الطول وكل من يدعي غير ذلك فعليه وزره ووزر من يعالج.

اما قبل هذه الاعمار فنعم.... متوفر عندنا ادويه عشبيه لعلاج قصر القامه واحيانا كثيره تعطي نتاج رائعه بنسبه نجاح تفوق 70 في المائه ممن اخذوها وسعرها يقارب 1300 دولار لعام كامل وهي لا تحتاج الى اي اعاده اعطاء ان نما الجسم بشكل سليم ويمكن طلبها مباشره منا وترسل عبر البريد السريع لاي دوله في العالم.

اما بعد هذا العمر الذي ذكرناه للرجال 21 وللنساء 20 عام , فالحل الوحيد يكمن في الجراحه وهنا نتحدث عن جراحه عالميه تسمى ليزارف بلفظها الروسي ليزارووف او اليزاروف بلفظها المتعارف عليه .

هذه الجراحه الفريده ابتكرها عالم روسي سميت على اسمه وقد قوبلت بكثير من التشكيك من قبل اطباء ذلك العصر ونحن نتحدث عن 60 سنه مضت فقط لا غير . ثم تم الاعتراف بفضله واقيم له معهدا خاصا من قبل السوفييت في سيبيريا سمي باسمه ........تم تقديم هذه الجراحه للعالم الغربي في العام 1984 عبر الايطاليين ومنه انتشرت الى كل بقاع الارض.

كم نسبه الطول المكتسبه في هذه الجراحه؟

في المتوسط يمكن اطاله عظم الساق من 7-12 سم فقط لا غير ويمكن اطاله عظم الفخذ بمعدل 7-9 سم ايضا ليكون معدل الاطاله للاقدام هو من 15-20 سم.

ما هو الاجراء المتبع في الجراحه؟

يتم قص العظم المراد اطالته ومن ثم يوضع قضيب داخل العظم ويثبت من الاعلى ويمسك العظم والطرف ككل بمثبت ومشابك معدنيه دائريه من الخارج حول الساق ومن ثم يبدأ الجراح باطاله العظم بمعدل واحد ملم في اليوم , ومع التغذيه المناسبه والعلاج الطبيعي المتخصص يقوم العظم بالنمو السريع ومن ثم يكتسب الجسم طولا اضافيا ,و بعد الوصول للطول المناسب يقوم الجراح بتثبيت العمود المعدني الذي وضع داخل العظم من الطرف الاخر وتزال المثبتات الخارجيه وهكذا يصبح العظم قويا ويمكن ان يمارس الشخص به حياته اليوميه بدون اي مشاكل.

كم من الوقت احتاج في المستشفى؟

الجراحه نفسها غير معقده وتحتاج من 3-4 ايام داخل المستشفى لكن بقاء التثبيت الخارجي وزياره المستشفى بشكل يومي لاطاله المثبت الخارجي ومتابعه الحاله اولا باول مع اخذ صور اشعه بصوره دوريه للتاكد من من ان العظم يلتئم ويطول بالصوره المطلوبه منه, اما خارج المستشفى فنحتاج على الاقل الى 2-3 شهور واحيانا تمتد الى 6 او 9 شهور ان تم جراحه عظام الفخذ ايضا.

الجراحه بحد ذاتها غير متعبه لكن المتابعه والبقاء في الجهاز الخارجي هو المتعب.

ما هي الحالات التي يتم فيها اجراء مثل هذه الجراحه؟

*حالات قصر القامه ورغبه الفتاه او الشاب باكتساب الطول المناسب لدواعي اجتماعيه او نفسيه.

*حالات قصر طرف من الاطراف ناتج عن كسر قديمه شفي بطريقه خاطئه , او خلل وراثي او اصابه بالشلل.

*اطاله نهايه الطرف المبتور لكي يتحسن وضع الطرف الصناعي ويصبح افضل من حيث الاستخدام.

* في حال رغب الشخص المولود كقزم في اطاله قامته.

ما هو الشيء الحديث في هذه الجراحه؟

حقيقه لم يتم تعديل الكثير على عمل العالم اليزروف ...لكن مع تقدم العنايه الطبيه يتم الان اختيار مواد تساعد على نمو العظم بشكل اسرع كما ان تدخل العلاج الطبيعي واختصاصي التغذيه يكون عامل مساعد اخر في سرعه انجاز الوصول للطول المناسب.

هل استطيع ممارسه حياتي بشكل طبيعي اثناء الانتظار؟

نعم يستطيع المريض السير بمساعده عكازات طبيه السير باخذ بعض الوزن على الاقدام اذا كان وزنه يتراوح بين 65-75 كغم اما فوق هذا الوزن فيكون الحذر واجب ويستخدم الكرسي المتحرك في التنقل اما بخصوص باقي الامور الحياتيه فيمكن التاقلم سريعا مع التثبيت الخارجي بحيث يقوم المريض بالاغتسال واستخدام المرحاض بكل اريحيه.

لمن لا تجرى هذه الجراحه؟

لحالات التخلف العقلي او الحالات النفسيه الحاده

وجود التهاب حاد او مزمن في العظام او وجود ورم فيها

وجود امراض في الشرايين او امراض تتعلق بالدوره الدمويه او وجود السكري.

كم تكلف هذه الجراحه؟

في الهند تكلف الجراحه ما بين 9-12 الف دولار يشمل ذلك الجراحه نفسها والمتابعه وايضا اعاده التثبيت مره اخرى ولا يشمل الاقامه والتنقلات, وعاده الاقامه في فندق قريب من المستشفى تتوفر فيه شروط السلامه والنظافه يكلف 1000 دولار شهريا لشخصين , الاكل والتنقلات ومصاريف اخرى تحتاج الى الف دولار اخرى شهريا .

يمكن للمريض ومرافقه انا كانو متعلمين ان يسجلو في دورة تعليميه او اي نشاط اخر لكي تكون الاقامه غير متعبه لهم.

في حال  رغبتم في الاقامه في الهند يتم تدريب المريض او مرافقه بالقيام بعمليه الاطاله اليوميه عبر شدّ البراغي الخاصه بالجهاز الخارجي مع تعليمات مشدده بكيفيه العنايه بالجهاز لضمان عدم حدوث التهابات ومن ثم يعود المريض مره اخرى للهند بعد الحصول على الطول المطلوب لاجل ازاله الجهاز الخارجي ومن ثم تثبيت القضيب المعدني الداخلي .

الترجمه متوفره طوال ايام الاقامه

برنامج سياحي لمن يرغب في ذلك لزياره معالم دلهي او المناطق المجاوره

يتم الاستقبال في المطار وايصال المريض للمطار

للسفر يجب حصولكم على فيزا من سفاره الهند في بلدكم والافضل ان تكون سياحيه تجدد هنا في حال الاقامه لاكثر من المدة التي اعطيت لكم.

............................................
جديد 2022
علاج اعشاب خاصه للاطاله القامه
تستعمل لمده بين 6 شهور الى عام
نسبه النجاح للعمر تحت ال 20 عام تصل الى 70%
نسبه النجاح بين عمر 20-25 عام تصل الى 60%
نسبه النجاح بين عمر 26-35 عام تصل الى 40%
نسبه النجاح بعد عمر ال 35 عام تصل الى 10%

الطول يمكن ان يكون بين 4-12 سم حسب الحالات التي التي تم علاجها بهذا الدواء


سعر العلاج ل 6 شهور 550 دولار


وسعر العلاج ل عام كامل 900 دولار يمكن التواصل عبر الواتس اب 

 
.......
00918447212918 واتساب



.....................................................................

الايميل الخاص لارسال الاوراق ويفضل ارسال صوره للمريض مع ذكر العمر, الطول والوزن وطبيعه العمل ان وجدت

nadi1167@gmail.com

الاتصال ما بين الساعة 11 صباحا إلى 9 مساء بتوقيت مكة المكرمة

الدكتور نياز ابو خليل
00919899829183
جميع الحقوق محفوظة لــ العلاج في الهند 2016 © تصميم كن مدون