مساحة إعلانية

توسيع شرايين القلب التاجية .....العلاج في الهند



نفخ وتوسيع شرايين القلب بالبالون

استعملت هذه الطريقة في علاج أمراض شرايين القلب التاجية لأول مرة عام 1977 .

وقد دخلت هذه التقنية الى مستشفيات الهند في العام 1978 اي بعد عام واحد من تداولها على نطاق عالمي

ومنذ ذلك الحين انتشر استعمالها في جميع المستشفيات الهنديه المتخصصه بامراض القلب . وقد أثبتت هذه الطريقة جدارتها كبديل عن عمليات وصل شرايين القلب

( Coronary bypass )

في حالات محددة

ومن فوائدها تجنب مشاكل إجراء عملية كبرى كعملية وصل الشرايين . وتمتاز بأنها أقل كلفة من الناحية المادية للمريض حيث انها قال بخمس مرات عن تلك التي يتم إجراؤها في الدول الغربيه، كما أنه لا يحتاج فيها للمكوث في المستشفى لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام هنالك بعض الحالات مكثت يوم واحد فقط . ويعود فيها المريض إلى حياته الطبيعية بصورة أٍسرع .

ويتضمن إجراء توسيع الشريان بالبالون إدخال قثطار ( سلك معدني خاص ) خاص داخل الشريان الفخذي عادة ، ويتم دفع هذا القثطار حتى يصل إلى الشريان الأبهر ( الأورطي ) ، من ثم يدخل إلى الشريان التاجي ( الإكليلي ) المتضيق . ويوجد قرب نهاية القثطار بالون يتم نفخه عند مكان التضيق في الشريان لفترة قصيرة جدا ، مما يوسع الشريان ويزيد من حجمه وبذلك يسري الدم فيه لعضله القلب ليغذيها اثناء عمله المتواصل. .

وقبل القيام بعملية توسيع الشريان التاجي المتضيق ، يجب إجراء قسطرة للقلب ، تصور خلالها شرايين القلب من جديد ، لتحديد مكان التضيق وشدته بدقة حتى تنجح عمليه النفخ بدون مشاكل..

وهناك حالات لا يمكن فيها إجراء التوسيع بالبالون ، كوجود تضيق طويل جدا في الشريان أو لكون الشريان التاجي ( الإكليلي ) مسدودا تماما عندها يتم استعمال تقنيات خاصه لاعادة فتح الشريان ان كان ذلك ممكنا وبحيث لا يتم اللجوء للجراحه كعمليه القلب المفتوح. .

ويعتقد حاليا أنه يمكن إجراء التوسيع بالبالون في العديد من حالات تضيق الشرايين التاجية . وتستخدم الآن في توسيع أكثر من شريان متضيق واحد . وتبلغ نسبة نجاح عملية التوسيع بالبالون حوالي 95 % - كما قد يتم وضع

شبكيه خاصه من افضل المواد المستخدمه عالميا ومصرح بها من قبل الاتحاد الاوروبي او منظمه الاغذيه والادويه الامريكيه ولا يستخدم في المراكز التي نتعامل معها في الهند اي مواد غير التي تطبق اعلى معايير السلامه وهذه الشبكيه تكون

دعامة على شكل لولب معدني محمول على البالون توضع وتثبت في الشريان التاجي بعد توسيعه في عدد من الحالات ..

هذه العمليات تجرى في مراكز القلب المشهود لها بحداثه الاجهزة وكفائه الاطباء الهنود الذي يعملون عليها .

نحن بدورنا لا نختار الا صفوة المراكز القلبيه في العاصمه الهنديه دلهي ونختار عنايه الخمس نجوم دائما في مثل هذه الحالات

عاده يتم عرض التقارير الطبيه المرسله على اربعه اختصاصين في جراحة الاوعيه الدمويه لاخذ الراي والاستقرار على انسبهم علما وكلفه.
.......
00918447212918 واتساب

الايميل لإرسال الأوراق عبره او وجود اي استفسار
nadeem.1163@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لــ العلاج في الهند 2016 © تصميم كن مدون