مساحة إعلانية

استبدال وتغيير مفصل الركبه Total Knee Replacement العلاج في الهند


يعاني الكثير من المرضى في منطقتنا العربية من خشونة المفاصل بشكل عام نيجه لطبيعه الحياه وقله ممارسه الرياضه بين طبقات المجتمع المختلفه . وتصاب مفاصل الركبة بالخشونة أكثر من غيرها من المفاصل الأخرى في الجسم وذلك لأسباب عديدة،* من أهمها زيادة الوزن، *قلة ممارسة المشي أو الرياضة،* كثرة الجلوس في الأرض وخاصة أثناء الطفولة والنمو،* تقوس الساق الخلفي أو العائلي،* إصابات الركبة كالسقوط المتكرر والتخلخل المزمن في أربطة الركبة *اصابات الملاعب او اصابات الحروب.
يتكون مفصل الركبه من ثلاثة أجزاء عظمية :

*أولها أسفل عظمة الفخذ

* وثانيهما أعلى عظمة الضنبوب

* وثالثها صابونة الركبة

وتغطي تلك العظام غضاريف ناعمة تجعل المفصل انسيابياً في حركته وتمنع تآكل العظام, وبداخل المفصل غضروفان هلاليان ورباطان متصالبان يساعدان المفصل مع العضلات والأربطة الخارجية على ثبات المفصل عند السكون والحركة وتحمل وزن الجسم بصفة كبيرة...

حينما تفشل جميع الطرق العلاجيه الاخرى في السيطره على الم الركبه او حين تكون الركبه قد اصبحت غير قابله للشفاء كنتيجه للكسور او الاصابات المباشره عندها نلجأ لتغيير مفصل الركبه

الهدف من تغيير مفصل الركبه كثيره

نذكر منها

اختفاء شبه كامل للآلام الناتجة عن خشونة المفصل أثناء الراحة أو المشي

تحسين حركة المفصل وعودة الحركة لطبيعتها وخاصة تلك التي تعرضت لحالة التيبس اثناء فترة المرض.

القدرة على السير بالمفصل الصناعي وبالتالي صعود السلالم وحتى المشي السريع

الهدف الاساسي تحسين طبيعه الحياه وعوده المريض للمارسة نشاطه الطبيعي بلا الم

انواع المفاصل الصناعية : مفاصل من معادن مختلفة وعادة ما تكون شبيهة بالمفاصل البشرية الطبيعية، وتحل محلها لتؤدي وظيفة المفصل الطبيعي وخاصة من ناحية أداء الحركات العملية.

وعادة ما تتكون من جزءين أو أكثر، جزء معدني وجزء آخر مقابل يكون بلاستيكي

(Polyethylene).

وتثبت هذه الأجزاء في العظام بعد إزالة مفصل الركبه المتآكل أو المتفتت..

ويعتبر اختراع هذه المفاصل نعمة كبيرة في حياة المرضى، خاصة عند تثبيتها في الحالات المتقدمة من خشونة المفاصل، والتي تسبب تحديد في حركة المفاصل أو تيبس فيها وعدم قدرة المريض على استخدام مفاصله المصابة بشكل طبيعي.

تعتبر الهند من اوائل الدول التي تمت فيها عمليات تغيير مفاصل الركبه وللاطباء الهنود ابحاث واسعه في مجال تغيير المفاصل الصناعيه واهمها مفصل الركبه حيث اصبح يستخدم الكمبوتر في تحديد نوعيه وحجم المفصل المطلوب وايضا يتم اختيار نوعيه المفصل وفقا لعمر المريض وحالته الصحيه .

لغلب المفاصل التي تستخدم في الهند يكون عمرها الافتراضي ما بين 15-20 سنه واذا اتبع المريض التعليمات التي تعطى له يكون عمر المفصل بعمر المريض.

هذا النوع من العمليات له ضمانه واسعه للنجاح كما انه يقل باربع مرات لنفس نوع المفصل الذي يركب في الدول الغربيه ...............العمليه والعنايه تكون في مستشفيات خمسة نجوم

لمزيد من المعلومات حول العلاج في الهند

الايميل لإرسال الأوراق عبره

nadeem.1163@gmail.com

تلفون الاتصال ما بين الساعة 11 صباحا إلى 9 مساء بتوقيت مكة المكرمة

الدكتور نياز نيازي

.......
00918447212918 واتساب

في حال كانت الخطوط مشغوله فنرجو اعادة المحاوله


جميع الحقوق محفوظة لــ العلاج في الهند 2016 © تصميم كن مدون